تابعنا على المواقع التالية...

إحصائيات الموقع...

633058 : عدد زوار الموقع
15 : المتواجدون






جامعة طيبة توقع عقد تأسيس وتشغيل مكتب إدارة المشاريع من خلال تطبيق نظام ميكروس...

    |  المشاهدات : 2472   |  بتاريخ : 11/4/2012 2:01:42 PM

المركز الإعلامي جامعة طيبة توقع عقد تأسيس وتشغيل مكتب إدارة المشاريع من خلال تطبيق نظام ميكروس

 

جامعة طيبة توقع عقد تأسيس وتشغيل مكتب إدارة المشاريع  من خلال تطبيق نظام (ميكروسوفت العالمي)
رعى معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع حفل توقيع عقد (تأسيس وتشغيل مكتب إدارة المشاريع بجامعة طيبة PMO"") والعرض التقديمي للمشروع الذي يوضح كيفية تطبيق نظام (ميكروسوفت العالمي) في إدارة مشاريع الجامعة ، وذلك بمكتب معاليه بالجامعة.
وقد حضر حفل توقيع العقد كل من وكيل جامعة طيبة للفروع المكلف بإدارة مشاريع الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن أحمد جنّـادي ، ومدراء المشاريع بالجامعة ومسئولي شركة برنارد العالمية المنفذة للمشروع وعدد من منسوبي الجامعة.
وقال معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع إن الجامعة تسعى إلى دراسة إمكانية التطوير في المجالات المختلفة وتطبيق كافة الوسائل العلمية الحديثة وبما يساهم في تطوير جامعة طيبة بالمدينة المنورة والوصول بها إلى مصاف الجامعات العالمية.
وتحدث من جانبه وكيل جامعة طيبة للفروع المكلف بإدارة مشاريع الجامعة الأستاذ الدكتور/ أسامة بن أحمد جنّـادي بأن الجامعة تتجه إلى تطبيق الأنظمة العالمية في إدارة المشاريع منوها بأنه قد توجد بعض الصعوبات في بداية تطبيق أي نظام حتى يتم تطبيقه بالشكل المطلوب، مؤكدا على ضرورة تعاون كافة الجهات ذات العلاقة ودراسة كافة المعوقات والصعوبات لإيجاد أفضل الطرق لتذليلها ومعالجتها حيث شكلت لجنة برئاسته لمتابعة سير عمل المشروع وبإشراف مباشر من قبل معالي مدير الجامعة.
واستعرض مديرعام شركة برنارد العالمية "المنفذة للمشروع" الدكتور محمد بدران خبرات الشركة في إدارة المشاريع موضحاً خطة ومنهجية الشركة في إنجاز المشروع لكي يخدم الجامعة والمدينة المنورة. وبعد ذلك بدأ مدير المشروع الدكتور علاء لبيب استعراض أهم ملامح هذا النظام الذي يعد من أنجح الأنظمة العالمية في إدارة المشاريع ويعتبر تطبيقه ضمن حزمة من الأنظمة التي تنوي جامعة طيبة تطبيقها، وأن المشروع يهدف إلى تحقيق منهجية إدارة المشاريع وفق المعايير العالمية شاملاً نظاماً حاسوبياً عالميا )نظام ميكروسوفت – EPM-2010"") لسرعة الأداء والمتابعة بين إدارات مشروعات الجامعة وبين الأطراف الأخرى من إستشاريين ومقاولين وذلك للوصول للأهداف المنشودة من تنفيذ المشاريع طبقا للفترة الزمنية المخططة لها وطبقا لخطط الصرف المعتمدة، وإصدار المؤشرات الدالة على موقف تلك المشروعات بما يضمن لمنسوبي إدارة مشروعات الجامعة المتابعة الدورية لموقف المشاريع ومن خلال قاعدة بيانات كاملة بما يحقق سرعة إتخاذ القرارات وإعتمادها على بيانات حقيقية ودقيقة وفي وقتها. كما يشمل المشروع تدريب منسوبي إدارة مشروعات الجامعة علي إدارة المشاريع والنظام الحاسوبي لضمان تحقيق أهداف المشروع.








الاسم الكريم :  
البريد الالكتروني:  
  كتابة التعليق