تابعنا على المواقع التالية...

إحصائيات الموقع...

626384 : عدد زوار الموقع
26 : المتواجدون






الجامعة تنظم المؤتمر الأول للآثار والسياحة في العلا...

    |  المشاهدات : 1322   |  بتاريخ : 11/5/2012 1:02:41 PM

المركز الإعلامي الجامعة تنظم المؤتمر الأول للآثار والسياحة في العلا

 

وافق المقام السامي الكريم على تنظيم جامعة طيبة ممثلة في فرعها بمحافظة العلا  بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار (المؤتمر الأول للآثار والسياحة في العلا.. تحديات وتطلعات) خلال الفترة من 21-24 ربيع الأول 1434هـ، صرح بذلك معالي مدير الجامعة  الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع.
ورفع معاليه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على موافقته الكريمة لتنظيم هذا المؤتمر والذي يعد الأول من نوعه، وسيصب في صالح تنشيط السياحة في المملكة على وجه العموم، ومحافظة العلا على وجه الخصوص، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على تعاون الهيئة مع الجامعة لتنظيم المؤتمر والذي سيكون له مخرجات وتوصيات سواء في مجال تطوير قطاع السياحة أو استحداث وظائف في هذا القطاع الهام.
وأشار معاليه إلى أن الدول تولي السياحة اهتماماً خاصاً بل وتعد السياحة مصدراً رئيسياً لبعض الدول وهذا ما شجع الكثير على الاستثمار في مجال السياحة، موضحاً أن المملكة تزخر بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية والأثرية والحضارية والتي تعد أماكن هامة سواء لارتباطها التاريخي أو الديني، ومن ذلك مدائن صالح بالعلا وغيرها من الأماكن الأثرية والتي تتطلب الاهتمام بها ودراستها دراسة علمية من جميع الجوانب.
وأضاف معاليه أن السياحة هي مسؤولية عدد من الجهات ذات العلاقة ولعل من أبرزها الجامعات وهيئة السياحة والآثار والتي يجب أن تضع أطر وقواعد عامة للاستثمار في هذا المجال وإيجاد وظائف تتيح لشباب هذا الوطن الاستفادة منها، ورفع دخلهم المادي، ولذلك فقد بادرت جامعة طيبة استشعاراً بدورها الاجتماعي لتنظيم المؤتمر.
وأبان معاليه أن اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر  يرأسها مدير الجامعة وعضوية وكيل الجامعة، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ووكيل الجامعة للفروع، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والنائب المساعد لخدمات الاستثمار بالهيئة، ومساعد نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة، ومدير عام إدارة البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة، ومدير مركز الأبحاث والتقنيات الأثرية بالهيئة، والمدير التنفيذي للهيئة بمنطقة المدينة المنورة، وعميد كلية العلوم والآداب بالعلا، والمشرف على المركز الإعلامي، ومدير إدارة العلاقات العامة بالجامعة.
وتمنى معاليه التوفيق للمؤتمر للخروج بتوصيات علمية تثري قطاع السياحة والآثار في منطقة المدينة المنورة خصوصاً والمملكة عموماً، كما سيفتح آفاق جديدة في هذا القطاع.








الاسم الكريم :  
البريد الالكتروني:  
  كتابة التعليق