تابعنا على المواقع التالية...

إحصائيات الموقع...

626418 : عدد زوار الموقع
73 : المتواجدون






جامعة طيبة تقيم حفل استقبال الطلاب المستجدين...

    |  المشاهدات : 5772   |  بتاريخ : 9/3/2013 2:33:06 PM
جامعة طيبة تقيم حفل استقبال الطلاب المستجدين
  المركز الإعلامي

نظمت جامعة طيبة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب صباح اليوم الثلاثاء 27 شوال 1434هـ حفل استقبال الطلاب المستجدين (حياكم( وذلك بقاعة المؤتمرات بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والكليات المساندة.

 

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقيت كلمة معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع ألقاها نيابة عن معاليه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور شايع بن يحيى القحطاني.

 

ورحب معالي مدير الجامعة بأبنائه الطلاب في بدء دراستهم الجامعية في رحاب جامعته طيبة التي أنشئت لتكون منبراً للعلم وصرحاً من صروح المعرفة في بلادنا الطيبة وفي المدينة الطيبة طيبة، وفي الجامعة التي تضم مختلف الكليات والتخصصات يشرف على تعليم الطلاب فيها نخبة من الأساتذة الأكفاء حتى يواصلوا تعليمهم  الجامعي وفي تخصصاتهم المختلفة لتكتمل مسيرتهم بالنجاح والتخرج، ويخدموا وطنهم بتخصصاتهم في شتى المواقع في القطاعين العام والخاص.

 

وقال معاليه: إن رسالة الجامعة تنبع من فلسفة التربية والتعليم التي تستمد وجودها وهدفها من عقيدتنا الإسلامية فأنتم مخرجات النظام التربوي ومدخلات التعليم الجامعي ولا شك أنكم مدخلات لسوق العمل والحياة بشكل عام.

 

وأضاف :وجامعة طيبة وهي تتكفل بتقديم تعليم مميز لكل واحد منكم تتعهد بأن توفر لكم البيئة التعليمية الآمنة، وألوان النشاط الهادف  الذي تطلبون، ولذا تبنت الجامعة مشروع وعد مبارك تأبى إلا أن توفي به وجعلت الطالب محوره الأول وركزت على تطوير مهارات الطلبة والاستفادة من طاقاتهم وتطوير ما يقدم لهم من برامج تعليمية من توفير البيئة الأكاديمية المناسبة.

 

ووجه معاليه رسالة للطلاب قال فيها: إن الجامعة وهي تضع سياستها بين أيديكم وأما ناظريكم نتوقع منكم أن يكون هدفكم الأول والأخير إرضاء الله سبحانه وتعالى والحصول على المعرفة في شتى تخصصاتكم والتنافس فيما بينكم في التحصيل والتميز مع التمسك بالخلاق والقيم الجامعية المستمدة من عقيدتنا الإسلامية. والايجابية في الأقوال والأفعال ونبذ العنف بكل أشكاله واللجوء إلى الحوار البناء لحل كل المشكلات التي تواجهكم باعتباركم شركاء لنا في البيئة الجامعية ولا سيما وأن الجامعة قد هيأت كل السبل لمعالجة المشكلات.

 

كما حث معاليه الطلاب إلى اللجوء إلى القنوات الرسمية فيما يتعلق بأية مطالب تسهم في تعلمهم والاطلاع بدقة على لوائح وأنظمة الجامعة والالتزام بها، وتكريس قيم التسامح والمحبة والانتماء للوطن وقبول الرأي والرأي الآخر.

 

 

 

وفي ختام كلمته تمنى معالي لأبنائه الطلاب عاماً جامعياً حافلاً بالإنجازات وأن يكونوا لبنات صالحات في هذا الصرح التعليمي وقادة في التقدم نحو الأفضل وأن تكون ممارساتهم في كل ما يعترضهم من مشاكل نابعةً من مبادئ المشاركة التي تنتهج الحوار وقبول الرأي والرأي الآخر وقد هيأت الجامعة لكل واحد منهم لكي يكون عنصر بناء في وطننا الغالي بقيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .

 

ثم ألقى المعيد بكلية الطب وأحد خريجي الجامعة عن تجربته في الجامعة واستفادته من الأندية الطلابية عبر مشاركته بنادي طيبة الطبي مؤكدا أن الأندية الطلابية تسهم في اكتشاف مواهب الطالب وصقل شخصيته وخدمة المجتمع وتكوين صداقات مفيدة واكتساب الخبرات.

 

ثم استمع الحضور إلى نشيد (منجم العلم) قدمه الطالب بكلية الهندسة راكان العرفي

 

ثم ألقى خريج الجامعة من كلية الهندسة المهندس باسم عودة البلادي والذي يعمل في إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال الطاقة الكهربائية عن تجربته في الجامعة واستفادته من نظام 3+1 الذي تنظمه الجامعة حيث يدرس الطالب ثلاث سنوات في الكلية ثم السنة الأخيرة في إحدى الجامعات الأمريكية بالإضافة إلى الدورات التدريبية في الدول حاثا الطلاب المستجدين بالمثابرة والاجتهاد والاستفادة من البرامج والأنشطة الطلابية التي تقدمها الجامعة.

 

ثم شاهد الجميع فيلماً تعريفياً عن الجامعة وكلياتها وقطاعاتها المختلفة.

 

وفي ختام الحفل أجاب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن سعيد الحربي على اسئلة واستفسارات الطلاب.

 

وعقب الافتتاح اطلع الطلاب على معرض الأندية الطلابية وما تقدمه من برامج وأنشطة وفعاليات للطلاب.

 







الاسم الكريم :  
البريد الالكتروني:  
  كتابة التعليق