تابعنا على المواقع التالية...

إحصائيات الموقع...

633122 : عدد زوار الموقع
79 : المتواجدون






عمادة شؤون المكتبات تنظمان ورشه عمل لبرمجية الانتحال العلمي...

    |  المشاهدات : 1322   |  بتاريخ : 11/22/2015 10:36:38 AM

المركز الاعلامي عمادة شؤون المكتبات تنظمان ورشه عمل لبرمجية الانتحال العلمي

AmKQ0gmZWCTqJhFlJyJ5JFWCTon2vTgEA5aXJWRcfwg2.jpg

 

 

 


نظمت عمادة كليه العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع عمادة شؤون المكتبات  اليوم الأربعاء ورشه عمل لبرمجية الانتحال العلمي TURNITIN and Ithenticate) )  لاعضاء هئية التدريس بكلا الشطرين بجامعة طيبة  وذلك بقاعة ورش العمل بمبنى المؤتمرات في الجامعة.

واكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور بندر سليمان ان  البرنامج الطي تم اقامته من اشهر  برمجيات لكشف الانتحال ويعد برنامج ( TURNITIN and Ithenticate)  متخصص في اكتشاف الانتحال بالأعمال والتكاليف الطلابية  مع ثورة عالم المعلومات ووفرة البيانات ولمصداقية البحث العلمي ونزاهته واهمية الكبيرة في العملية التعليمية ولتمييز المجد من غيرة.

 وأشار الدكتور بندر سليمان بان هذه البرمجيات من النظم الحديثة التي تساعد على كشف الانتحال والتكرار في الاعمال البحثية والتكاليف الطلابية حيث تساعد على تمكين الباحث من رفع أعمال وفحصها ضمن ملايين الصفحات العلمية الموثقة والمحكمة. والحصول على تقرير تقييم للبحث من حيث التكرار والتشابه مع اعمال أخرى.و فحص اعمال الطلاب فورا للتحقق من اصالة محتواها ومقارنتها بقاعدة بينات هي الاضخم عالميا .المساعدة في تحسين المستوى التعليمي لدى الطلاب وانخراطهم وذلك عن طريق تقديم ملاحظات ثراء . وأيضا توفير وقت المعلمين من خلال ابتكار علامات سحب وإسقاط قابلة للخصيص وتعليقات صوتية ونماذج تقييم تشجيع الطلاب على التعلم  من بعضهم البعض وتنمية مهارات التفكير النقدي لديهم .

واشار رامي شحاته - بكالوريوس انظمة معلومات إستشاري في تدريب في شركة الرشد تكنولدج - في الورشة التي حضرها اكثر من ١٠٠ عضو هيئة تدريس ان الهدف  من إنشاء هذا البرنامج  هو الكشف عن الانتحال العلمي علی مستوی العالم سواء كان بشكل جزئي او كلي كما تحدث عن البرامج التي تكشف الانتحال وهي الانتر إن والايسون إتكت .

كما تحدث شريف المغاوري ماجستير مكتبات استشاري تدريب في شركة الرشد وعن طرق الانتحال البحثي والعلمي

علی مستوی الجامعات  ثم قام بشرح طرق التسجيل البرامج  الكاشفه عن الانتحال وكيف الاستخدامها وعن ابرز اللغات التي تتوفر بها عن كيفية الكشف عن النسب سواء  في حالة انتحال بين الطلبة في الجامعه  او بين الجامعات  وبين المؤلفين والدكاترة في الجامعات وحتی علی مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف مواقع العالم وبحسب النسبة المحتله .







الاسم الكريم :  
البريد الالكتروني:  
  كتابة التعليق